أخر الاخبار

نبذة عن كتاب جاهلية القرن العشرين تأليف محمد قطب

1 - من هو محمد قطب ؟

   كانت ولادة محمد قطب سنة تسعة عشر وتسعمائة وألف من الميلاد، وهو أخ سيد قطب، وله مؤلفات كثيرة ..

2 - مما جاء في كتاب: " جاهلية القرن العشرين " قول كاتبه محمد قطب:

   فرحت اليهـ.ـودية العالمية أيما فرحة بمولد النهضة الأوربية على أساس لا ديني .. فذلك نصف الطريق نحو تحطيم العقيدة الأوربية. والعقيدة هي العدو الدائم لليهـ.ـودية العالمية. فهي العقدة الصلبة التي تقاوم مكر الشيـ.ـاطين، فإذا انحلت العقدة فقد سهل على الشياطين حينئذ أن يركبوا الحمير.
   آمن دارون بحيـ.ـوانية الإنسان، وكشف العلم بعد ذلك عن تفرد الإنسان حتى في كيانه البيولوجي البحت، فضلا عن كيانه النفسي والعقلي والروحي .. يقول [أي دارون]: " إن تفسير الحياة بتدخل الله يكون بمثابة إدخال عنصر خارق للطبيعة في وضع ميكانيكي بحت "، وحيث يقول: " إن الطبيعة تخلق كل شيء ولا حد لقدرتها ".
   يقول كتاب بروتـ.ـوكولات حكماء صهـ.ـيون: " إن دارون ليس يهـ.ـوديا، ولكنا عرفنا كيف ننشر آراءه على نطاق واسع، ونستغلها في تحطيم الد.ين ".
   ويقول الكتاب: " لقد رتبـ.ـنا نجاح دار.ون ومار.كس ونيتشه، بالترويج لآرائهم. وإن الأثر الهدام للأخلاق الذي تنشئه علومهم في الفكر غير اليهـ.ـودي، واضح لنا بكل تأكيد ".
   لقد استغلت اليهـ.ـودية العالمية نظرية الدار.وينية ونظرية التطو.ر أبشع استغلال لتحطيم كل فضيلة باقية في الجاهـ.ـلية الأوروبية، على يد ثلاثة من أكبر علمائها: مار.كس وفر.ويد ودركايم راحوا كلهم يتحدثون عن الد.ين بزراية وتحـ.ـقير، ويلوثون صورته في نفوس الجماهير: دركايم يقول إن الد.ين ليس فطرة .. والزواج ليس فطرة ..
   وماركس يقول إن الأخـ.ـلاق مجرد انعكاس للوضع الاقتصادي المتطور على الدوام وليست قيمة ثابتة.
   ويقول محمد قطب في كتابه جا.هلية القرن العشرين:
   " يحسب الكثيرون أن الجـ.ـاهلية فترة معينة من الزمن كانت في الجزيرة العربية قبل الإسـ.ـلام .. إنما الجاهـ.ـلية حالة نفسية ترفض الاهتـ.ـداء بهدي الله، ووضع تنظيمي يرفض الحـ.ـكم بما أنـ.ـزل الله .. ولم يقل القـ.ـرآن قط إن العرب كانوا في جاهـ.ـلية لأنهم لا يعرفون الفلك والطبيعة والكيمياء .. ولو قال لهم ذلك لأعطاهم البديل .. معلومات علمية فلكية وطبيعية وكيميائية وطبية ".

   [أيها القارئ النهم الباحث عن الحقيقة يعتبر كتاب محمد قطب: جاهلية القرن العشرين الذي اقتطفنا لك منه هذا النص كتابا نافعا جدا في بابه وعليه يجب عليك مطالعته وتلخيصه والإفادة منه، واعذرني على تقصيري، أو خطئي ].
ــــــــــــــــــــــ
(عدد كلمات المقال: 375 ).
نبذة عن كتاب جاهلية القرن العشرين تأليف محمد قطب
نبذة عن كتاب جاهلية القرن العشرين تأليف محمد قطب






تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -