أخر الاخبار

كتاب : " الطرق الصـ ـوفية " / تأليف : محـ ــمد البشير الإبـ ـراهيمي (تنزيل)

   قال الشيخ محـ ـمد البشير الإبراهيمي عن الصوفية: " في أيام الحملة الكبرى على الحكومة الفرنسية ظهر هؤلاء [المتصوفة] بمظهر مناقض للدين، فكشفوا الستر عن حقيقتهم المستوردة، ووقفوا في صف الحكومة مؤيدين لها، خاذلين لديـ.ـنهم وللمدافعين عن حريته، مطالبين بتأييد استعباده، عاملين بكل جهدهم على بقائه بيد حكومة مسـ.ـيحية تخربه بأيديهم، وتشوه حقائقه بألسنتهم، وتلوث محاربه ومنابره بضلالتهم ".

   وقد عد الشيخ الإبراهيمي الصوفية - كما قال الشيخ مشهور حسن سلمان - داءً عضالا يجب التخلص منه، لتحرر عقيدة المـ.ـسلم من التشويش، وتطلق لعقله العنان في التشبع وفهم العقيدة.

   وقال الشيخ محـ ـمد البشير الإبراهيمي : " أما والله ما بلغ الوضاعون للحديث، ولا بلغت الجمعيات السرية والعلنية الكائدة للإسلـ.ـام من هذا الدين عشر معشار ما بلغته من هذه الطرق [الصوفية] المشؤومة .. إن هذه الهوة العميقة التي أصبحت حاجزة بين الأمة وقـ.ـرآنها هي من صنع أيدي الطرقيين ".

   وقال أيضا: " المذاهب الصوفية .. ترجع في أصلها إلى نزعة غامضة مبهمة تسترت في أول أمرها بالانقطاع للعبادة والعزوف عن اللذات الجسدية .. ".

وقال أيضا: " وقد اتسع صدرها بعد أن تعددت مذاهبها، واختلفت مشاربها في القرون الوسطى والأخيرة من تاريخ الإسـ.ـلام، فانضوى تحت لوائها كل ذي دخيلة سيئة وعـ.ـقيدة رديئة، حتى أصبح التصوف حيلة كل محتال، وحيلة كل دجال ".
 
ــــــــــــــــــــ
(الصورة: 51.3 كيلوبايت).
 
كتاب الطرق الصـ.ـوفية تأليف محـ.ـمد البشير الإبراهيمي (تنزيل
كتاب الطرق الصـ.ـوفية تأليف محـ.ـمد البشير الإبراهيمي (تنزيل)

 
 








   


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -