أخر الاخبار

ما هو الاستشراق ؟ ومن هم المستشرقون ؟

    قال عبد الرحمن علي الحجي في كتابه " نظرات " :
 
   الاستشراق في مجمله و همومه وأهدافه أساسا وتأسيسا وسيرة خاو من الجدية والصدق والأمانة، مثلما هو خال من أي لون من الاهتمام بالحقيقة والعلم والتحري والتاريخ ومن نية كريمة ومن أي مقدار من العلمية والموضوعية والأهداف البحثية المعتبرة. بأي میزان أو نوعية او مقیاس.  

    وهو في حقيقته ونشأته و مسیرته مولود سفاح من لقاح أو لقاء غير شرعي ، بين التنـ-ـصير (التبشير) والاستـ-ـعمار، أعدا له رعاية وولاية وتغذية فليس للاستشراق - كتیار ووجهة وغاية أي هدف على الإطلاق، إلا حـ-ـرب الإسـ-ــلام بكل طريق، ومنه تشويه وتمويه وتدمير تاريخه، للتنفير منه ، ليظهر ممسوخا مذموما مهجورا.


    وعزموا على توفير أناس من المنتمين للأمة الإسـ-ـلامية ، عقوها وباعوا أنفسهم لأعدائها، صغارا وبخسا، من أجل عرض، يجلسون - أو أجلسوهم - في مواقع التوجيه المتنوعة والمؤسسات العلمية والإعلامية والتعليمية، مراكز التأثير ، يؤدون فروض الطاعة المرسومة التنفيذية الأجيرة الصغيرة، عبودية ذميمة تتمتع بالهزيمة النفسية المتمكنة منهم مقابل فتات وفضلات ونفايات من المال والمنافع والامتيازات فكانوا شر أعداء و بئس ولاء أدلاء وأبيع عملاء. وهو ما يعاني اليوم منهم تاريخنا الإسـ-ــلامي وكافة الدراسات الإسـ-ـلامية الأخرى. 
* * * 

انظر : نظرات تأليف عبد الرحمن علي الحجي، صحيفة ٤٢. 




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -