أخر الاخبار

نبذة عن كتاب الدولة المارقة تأليف: ويليام بلوم

كتاب الدولة المارقة

1 - من هو ويليام بلوم ؟ 

    ولد سنة ثلاثة وثلاثين وتمعمائة وألف من الميلاد، وتوفي سنة ثمانية عشر وألفين من الميلاد، وهو كاتب ومؤرخ وصحفي أمركيّ معروف بانتقاده لسياسات بلده أمريكة.

2 - نبذة عن الكتاب:

   في العام 2000 م كتب عميل المخـ.ـابرات المركزية الأمريكية السابق"وليام بلوم" كتابا عنوانه "الدولة المارقة".
   الكتاب غني جداً بأحداث الجـ.ــرائم التي قام بها النظام الأمريكي تجاه دول كثيرة حول العالم من أجل ترسيخ مبدأ الإمبريالية الأمريكية و منع أي محاولات لإقامة أي نظام مختلف أو الخروج بأي دولة عن الإطار التي رسمته تلك الدولة العظمى. 
   وليام جمع في كتابه مُعظم الأدوات التي استخدمها النظـ.ــام الأمريكي لقهر أعداءه من أسلحة الدمار الشامل و التخطيط والقيام بعدة إغتيـ.ــالات وعمليات القصف والتنصت والاختطاف و النهب والتـ.ـعذيب و غيرها من الأدوات القذرة تجاه دول في أوروبا الشرقية وآسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا و الشرق الأوسط.
    كتاب بلوم لم تحتضنه أي وكالة نشر كبيرة أو حتى متوسطة و لم يتحدث عنه الأكاديميون، أو تتناوله وسائل الإعلام المختلفة .. ولم تتناوله الجهات الرسمية بأي نوع من أنواع النقد أو حتى الإنكار.
    ذلك الكتاب الذي ظل طوال 6 سنوات من الكتب المجهولة برغم قيمته المعرفية والمعلوماتية احتل المركز رقم 209000 بين الكتب الأكثر مبيعاً في السوق.
    هكذا كان مركزه حتى يوم 19 يناير 2006 م عندما جاء ذكره على لسان أسامة ..
في الفيديو قال أسامة : " إذا ظل بوش يردد أكاذيبه، فإنه من المفيد لكم أن تقرأوا كتاب الدولة المارقة ".
    وفي يوم 21 يناير 2006 م احتل الكتاب المركز رقم 12 بين الكتب الأكثر مبيعاً في أمريكا.

3 - الكتاب حقا ثري بالمعلومات:

    ويبقى السؤال : تُرى كم كتاباً تمت كتابته ونشره ولم يتم الترويج والتسويق له فإندثر وانتهى ونُسي مع مرور الوقت برغم محتواه الثمين ؟ وذلك فقط لأننا للأسف نتبع التعليمات والإرشادات التي تعطينا إياها دور النشر والمؤسسات الإعلامية الكبرى التي لا تستطيع الخروج عن السـ.ـياسة العامة التي يضعها لها النظام الحـ.ـاكم.
ـــــــــــــــــ
(منقول/ عدد كلمات المقال: 324 ).

نبذة عن كتاب الدولة المارقة تأليف: ويليام بلوم
نبذة عن كتاب الدولة المارقة تأليف: ويليام بلوم





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -