أخر الاخبار

منافع الطماطم

منافع فاكهة الطماطم الصحية

 أولا: الطماطم في الطعام

   هي من أكثر الخضراوات استعمالا فهي تدخل في أغلب ألوان الطعام وتؤكل مطهية أو نيئة، في طبق السلطة، وهي غنية بفيتامين (ج) وتحتوي على عناصر الكالسيوم والفوسفور والحديد وبها العديد من الفيتامينات.

ثانيا: الطماطم ومرضى الكبد.

   ويجب على مرضى الكبد أو التهاب القولون تجنب تناول الطماطم بقشرها أي تستعمل بدون القشر لأن القشر عسير الهضم على أصحاب المعدة الحساسة، أما عصير الطماطم فهو يساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم.

ثالثا: الطماطم تستعمل في إزالة الكاللو.

   والطماطم تستعمل في إزالة الكاللو وذلك بأن تغمس القدم في الماء الدافئ عشر دقائق وتقطع شريحة صغيرة من الطماطم الخضراء وتوضع فوق الكاللو، ثم تلف بقماش وينزع في الصباح وتكرر هذه العملية خمس ليال.

رابعا: ما علاج البواسير ؟

   وقيل إن في إسبانيا تعتبر الطماطم هي والفلفل الأحمر دواء ناجحا للبواسير ؟

الطماطم وعلاج التهاب العين

1- ما معنى التهاب العين ؟

   معناه أن يكون بياضها أحمر اللون ؟ وهناك أيضا ما يسمى التهاب جفن العين حيث يكون أحمر ومنتفخا، ولكن في هذه المقالة سنحدد فقط علاج التهاب العين.

 2- ما علاج التهاب العين ؟

   كمدات من الطماطم، بأن تشق حبة الطماطم نصفين وتوضع على العين الملتهبة فيزول التهابها، أو قطرات من لبن امرأة مرضع، وإذا غلي القرنفل وشرب فهو يفيد ويعالج العشى الليلي ويقوي البصر ويجلوه، ومما يفيد أيضا لالتهاب العين عسل النحل إذا ما قطر داخل العين ولكن إذا كان هذا العسل نقيا جدا وليس مغشوشا.

   أما حبة البركة التي أوصانا رسـ-ـول الله صلى الله عليه وسلم بها فهي تفيد إذا ما غليت واستعملت وهي دافئة كغسول للعين من الاحمرار.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول بتصرف يسير من كتاب: العلاج بالأعشاب: تأليف نجوى حسين عبد العزيز.

(عدد كلمات المقال: 274 ).

منافع الطماطم
منافع الطماطم




 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -