أخر الاخبار

ما الرقية الشرعية ؟ وما أسباب الشفاء من المس ونحوه ؟

1- ما الرقية الشرعية ؟

َ   الرُقية الشرعيّة : هي أن تَرقي نفسك بآيات كتاب الله وسنّة رسوله، وتنفثَ على مـوضع الألم في جسدك أو على المريض الذي ترقيه.


   ومما لا شك فيه ، أن أمراض العين والمس والسحر والحسد قد كثرت في عصرنا هذا، وازدادت شكوي الناس  من الحاسدين والأشرار والحاقدين والسـ-ـاحرين ، وكان واجباً على المسـ-ــلم أن يتحصّن بذكر الله كلّ يوم .
َ

2- ما أسباب الشفاء من الأمراض الروحية كالسحر والمسّ ونحوه ؟

   فأوّل شيء لا بدّ للمسحور ونحوه أن يعلم أنّ هذا من قضاء الله وقدره، وأنّه الشّافي وحده لا شريك له، وأنّ هذا من ضروب الإبتلاء، وأنّ الصبر عليه مأجورٌ صاحبُه، وأنّ السّخط عليه يدفع الأجر والبركة.

   وعليه أن يكثر من الوضوء والصّلاة وعليه ال‏إكثار من الدُّعاء والأخذ بالاسباب الشرعية مثل : 


أنْ يكثر من تلاوة القرآن .. وحبذا لو يكثر من قراءة سورة يس، فإنّ لها تأثيرا عجيبا، هذا الأمر يتعلّق بإيمان المريض وصلابته، ويقرأ بفاتحة الكتاب وقل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد والمعوذتين على شيء من زيت الزّيتون، فيمسحُ به رأسه و يديه ورجليه، قال صلى الله عليه وسلم في الزّيتون: " كلوا منه وادّهنوا به  فإنه من شجرة مباركة " أو كما قال صلى الله عليه وسلم ، فيذهب عن المسحور الذي يوجد بإذن الله .


   وهناك أثرٌ لسعيد بن جبير رحمه الله يرشد فيه إلى القراءة في الماء المخلوط بالسّدر ثمّ يـشرب منه المسحور ويغتسل منه فيبرأ بإذن الله، بورقه وثمره يـدقّ بين حجرين ويخلط بالماء .

   والله اعلم وهو الشافي المعافي .
َ
‏   كلامَ الله شفاءٌ فبادروا بالأسباب : قال تعالى : (قـُل هوَ للذينَ آمنوا هدىً  وشفاء) وقال أيضاً سبحانه : (ونُـنَزّل من القرآن ما هوَ شفاءٌ ورحمةٌ للمـ-ـؤمنين). فالقـ-ـرآنُ الكريم شفاءٌ من كل داءٍ حسي، ونجاة من كل مرضٍ نفسي، ودواء لكل علة قلبية أو بدنية أو روحية.

   فالله الله بادروا بالعلاجِ الذي هو بين أيديكم ولكنّ الإهمال والقصور قد حلّ عفا الله عن الجميع .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول.

(عدد كلمات المقال: 319 ).
ِ



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -