أخر الاخبار

ما أسباب رائحة الفم الكريهة ؟ وكيف العلاج ؟

القرفة والرائحة الكريهة للفم (البخر)

   هل تعرف السبب الذي يجعل رائحة الفم كريهة ؟ هل تدرك السبب الذي يجعل الكثير من المرضى - في كل أنحاء العالم - يضجون بالشكوى من الرائحة النفاذة التي تصدر من أفواههم ؟ فهناك بحوث عديدة عن رائحة الفم الكريهة.

   فهناك أسباب عديدة عن رائحة الفم الكريهة ربما يكون أحدها إهمال نظافة الفم، وفي هذه الحالة يحسن استعمال المسواك يوميا، حيث يبلل (أي المسواك) ثم يغمس في مسحوق القرفة وتدلك به الأسنان.

1 - التهاب اللثة سبب في ظهور رائحة الفم الكريهة:

   ويمكن أن يكون سبب الروائح الكريهة التهابات اللثة، لأن الالتهاب البسيط في اللثة قد يكون سببا في ظهور هذه الروائح الكريهة، هذا الالتهاب عادة ما يكون مزمنا نتيجة لإهمال نظافة الفم.

   فقد تكون اللثة مصابة بالتهاب طفيف لكن هذا الالتهاب يعتبر هو السبب عن وجود رائحة الفم الكريهة.

2 - مرض البيوريا قد يكون سببا في ظهور رائحة الفم الكريهة:

   وربما تحدث هذه الرائحة بسبب البيوريا (أصبحت كلمة البيوريا شائعة بين الناس في هذه الأيام وخاصة كبار السن منهم) وهي الالتهاب المزمن الذي يصيب كل الأنسجة المحيطة بالأسنان، وفي هذه الحالة نغلي القرفة بالقرنفل ونغرغر بها أربع مرات يوميا.

3 - التهاب اللوزتين من أسباب الرائحة الكريهة للفم:

   من أسباب ظهور الرائحة الكريهة في الفم وأكثرها شيوعا التهاب اللوزتين الذي يحدث بسبب تجمع رواسب ومواد صديدية في جيوب اللوزتين الملتهبتين.

4 - عسر الهضم من أسباب الرائحة الكريهة للفم:

   هناك أسباب لظهور الروائح الكريهة للفم منها عسر الهضم أو الحميات، وفي هذه الحالة نُغلي القرفة بالنعناع مع ثلاث ورقات من السنامكي ثم نشرب كوبا في الصباح وفي المساء بعد الأكل يوميا.

   وعند شرب الشاي ينبغي غلي القرفة بالشاي لنعطي الفم رائحة عطرية، وإذا كان سبب رائحة الفم الكريهة هو البصل أو الثوم أو التدخين فإنه يحسن أن نغرغر بالقرنفل مع القرفة والنعناع ثلاث مرات إلى أربع كل يوم.

5 - الحيض أوالحمل قد يكون سببا في ظهور رائحة الفم الكريهة:

   وقد تحدث رائحة الفم الكريهة بسبب الحيض والحمل وفي هذه الحالة يُشرب كوب لبن بقري دافئ بالقرفة والنعناع ثلاث مرات بعد الأكل يوميا. 

ـــــــــــــــــــــــــ

المصدر: القرفة غذاء وشفاء، ياسر جعفر شلبي، ص ،32،31،30،29،28، (بتصرف).

(عدد كلمات المقال: 344 ). 

ما أسباب رائحة الفم الكريهة ؟ وكيف العلاج ؟
ما أسباب رائحة الفم الكريهة ؟ وكيف العلاج ؟

تابعنا من هنا


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -