أخر الاخبار

كتاب الطائفة الكاثوليكية فرقها وعقائدها وأثرها .. إعداد: محمد بن علي بن محمد آل عمر (تحميل)

 1- من فصول الكتاب:

- الديانة النـ.ـصرانـ.ـية من المسيح عيسى عليه السلام إلى الإمبراطور قسطنطين الأول.

- الطائفة الكاثولـ.ـيكية والبابـ.ـوية تعريفا وتحـ.ـريفا.

- أشهر الفرق والكـ.ـنائس والمنظمات التابعة للطائفة الكاثـ.ـوليكية.

- عقائد الطائفة الكاثـ.ـوليكية.

- أثر الطائفة الكاثـ.ـوليكية على العالم الإسـ.ـلامي.

2- مقتطفات من الكتاب:

تحدث الكاتب محمد آل عمر في كتابه الآنف الذكر عن الطائفة الكاثوليكية ومما قائلا: ((  وكانت لهذه الطائفة مواقف أثرت في العالم الإسـ.ـلامي قديما، وحديثا، ومنها أنها أول من سلّت السيوف في وجه الأمة الإسـ.ـلامية، وأقامت الحروب، ومعسكرات التعذيب للمسـ.ـلمين، فهي أول من احتلت أراضي المسـ.ـلمين في الغرب ( بلاد الأندلس العجيبة ) ، واحتلت أيضا بلاد المسـ.ـلمين في الشرق ( الأراضي المقـ.ـدسة، فلسطين وما حولها ) ، وعملت في أبناء المسـ.ـلمين هنا وهناك القـ.ـتل والذبـ.ـح والتشريد، وأن بابواتها وكنائسها عملوا على نشر كره المسـ.ـلمين والحقد عليهم بين الشعوب الغـ.ـربية، والذي مازال أثره إلى اليوم، فهي السبب في وضع حواجز نفسية سيئة في نفوس الغربيين .. لم يستطيعوا التخلص منها، لذا فإنهم لم يتقبلوا المسـ.ـلمين إلا بحذر وتوجس وتقديم الظن السيء عن الحسن إلى يومنا هذا في بدايات القرن الواحد والعشرين .. )) ص: 4.

3- ما هي الطائفة الكاثوليكية ؟

 وقال: (( والطائفة الكاثوليكية هي أكبر الطوائف النـ.ـصرانـ.ـية، وأكثرها تغلغلا وقدما في التاريخ النـ.ـصـ.ـراني، ويدّعي متبعوها أنها أم الكنـ.ـائس ومعلمتهن .. )) ص: 4.

وقال: (( .. الطائفة الكاثوليكية .. أوسع من أن يحيط بها بحث جامعي واحد، فهذا الموضوع يستحق أن تكتب فيه رسائل جامعية كثيرة، وكتب جادة متعددة، تناقشه من عدة زوايا، عقدية، وتاريخية، وسلوكية، خاصة من باب التعامل والثقة والأخذ والرد مع الآخر، وهذا ما جعلني في بعض نقاط الموضوع أتوجس خيفة من أني لا أستطيع أن أوفيه حقه من البحث والدراسة، ولكن الحمد لله قد انتهيت منه، وحسبي أني كنت متوكلا ومعتمدا على الله تعالى في إتمامه )) ص: 9.

4- تنزيل الكتاب:

تنزيل 1

تنزيل 2

تنزيل 3

ـــــــــــــــــــــــــ

(عدد الكلمات: 323 / حجم الصورة: 154.2 كيلوبايت).

كتاب الطائفة الكاثوليكية فرقها وعقائدها وأثرها .. إعداد: محمد بن علي بن محمد آل عمر (تحميل)
كتاب الطائفة الكاثوليكية فرقها وعقائدها وأثرها .. إعداد: محمد بن علي بن محمد آل عمر (تحميل)

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -