أخر الاخبار

الكرنب في المنام والكراويا والكمون ..

* كــرنب : رجل ضـخم فظ غليظ، والكرنب ردئ لجميع الناس وهو كرب .

* كراويا وكمون : مال تطيب به الأموال .

* كـشك : كل طعـام أبيض رزق إلا الهريسة والعصيدة فإنهما هم وغم.

* كندر : وهو (اللبان) : علم وفقه .

* كنـافـة : تدل في المنام على العلم والهداية .

حرف اللام :

* لؤلؤ : إذا كـان منظوما في المنام فهـو القـ.ــرآن والعلم أو ولد أو غلمـان ومن رأى أنه يبيع لؤلؤا فإنه يرزق علما كثيرا واللؤلؤ الكثير خدم وميـراث كثير لمن يتوقع الميراث وللعالم علم وللوالي ولاية وللتاجر تجارة .

* ليمون : يدل على المرض إذا كان أصفر وأكل، وإن ملكـه ولم يأكل منه فـهـو مـال والأخضـر خيـر من الأصفـر، وكل فاكهة أو ملبوس أصفر كذلك والليمون لوم لائم.

* لبن : هو فطرة الإسـ.ـلام وهو مـال حـ.ـلال بلا تعب واللبن الرائب مـال حــ.ـرام واللبن يدل على المال وزيادة العمر والحمل وظهور الأسرار والعلم والتـوحـ.ـيد ويدل على الدواء للأمراض وعلى الرزق .

* لحم : مال إذا كان مطبوخا، واللحم النيء كله أوجـاع وأمـراض وشـراؤه من القـصـاب مصيبة واللحم الطري موت ويدل على الغيبة .

حـرف الميـم :

* مـحـمـد : يقـول من رآني في منامه فقد رآني حقا ولا ينبغي للشـ.ـيطان أن يتصور بصورتي، وهي دليل على صلاح الرائي وكمال جاهه وظفـره بمن عاداه وإن كان الرائي خائفا أمن من ذي سلطان ورزق شفـاعة لأنه صاحب الـشفـاعـة وإن كان الرائي على بدعـ.ـة وضلالة فليتق الله في نفسه .

* مطر : إن لم يحصل منه ضرر فـإنه خير ورزق ورحمة .

* ماء : حيـاة طيبة فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزيادة خير .

* مرآة : هي خيال وغرور وقيل امرأة، ومن نظر فيها فتخيلت له صورته وُلِدَ له ولد يشبهه في اللون والحرفة ، ومن نظر فيها يتزوج امرأة أو إن كانت غائبة قدمت عليه وقيل المرآة مروءة الرجل ومرتبته.

ـــــــــــــــــــــ

( عدد الكلمات: / المصدر: تفسير الأحلام. / الصورة: 67.6 كيلوبايت).

الكرنب في المنام والكراويا والكمون ..
الكرنب في المنام والكراويا والكمون ..



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -