أخر الاخبار

قصتان محزنتان من المغرب الأقصى

 1- الغيرة ..

يقال بأن رجلا من أهل المغرب الأقصى ذهب بامرأته - وكانت حاملا - إلى المشفى .. وجاءها المخاض  .. فقام بتوليدها رجـ.ـل طبيب .. فلما علم الزوج بالأمر طلق امرأته بسبب الغيرة.

ونقول بأن هناك نسبة من الطلاق تحصل بسبب هذا الأمر .. لكن يغفل عنها الكثير من الناس، أما فيما يتعلق بالشرع فقد وجد من قال بحر مة  اطلاع الطبيب الأجنبي على عورة المرأة ولو كان على وجـ.ـه التطبيب ..

2- الظلم ..

يقال بأن شيخا معروفا في المغرب اختطفت جماعة من المجرمين زوجته فقاموا باغتـ.ـصابها .. ثم لم تلبث زوجته عنده قليلا حتى طلقها .. فتناقل الناس الخبر وظنوا في الشيخ سوءا .. ولم يقدروا ألمه حق قدره .. ولكننا نقول للقارئ: من يستطيع أن يبقى مع زوجة مظلومة مسكينة تذكره بأحزان قد سلفت كلما نظر إليها .. ولكن الراجح والله أعلم أن الشيخ المسكين لم يستطع تحمل الفاجعة فطلقها .. فأراد بذلك أن يتخلص من ماض أليم ظل يؤلمه طويلا .. والغريب في الأمر أن جرائم الاغتصاب واختطاف النساء والاعتداء عليهن قد كثرت في زمننا الحاضر .. ويرجع ذلك إلى فساد أخلاق الناس خاصة في هذا الزمن وافتقادهم للد.عاة المصلحين .. وكذا لبعض العقوبات المضحكة التي تشجع المجر.مين على ارتكاب المزيد من الجرائم والله المستعان .. 

والذي نراه أن الغرب صار ينظر للعرب كثيرا من المسائل المتعلقة بالعقوبات ومنها كيفية عقاب المجر.مين حتى صار للمجرم حقوق أكثر من المظلوم .. فصار أخيرا المظلوم مجرما والمجرم مظلوما .

كتبه: صابر العلوي الواحدي)

ــــــــــــــــــــــــــ

(عدد الكلمات: 155 كلمة).

قصص من المغرب الأقصى (كتبه صابر العلوي الواحدي)
قصتان من المغرب الأقصى (كتبه صابر العلوي الواحدي)



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -