أخر الاخبار

وصف الحياة الدنيا .. دار الذل والإهانة ..

 قال صابر العلوي الواحدي:

   (( هي دار الذل والإهانة .. ما من إنسان يدخلها إلا ويذوق نصيبه من الذل والإهانات .. على أيدي أوبا ش الناس ... ولكن الله عز وجل قدر وهو أحكم الحا كمين وأرحمهم .. ولا يسأل عما يفعل .. ولا يقال بأنه ظلم لأن الظلم هو التصرف في ملك الغير .. والله سبحانه يملكنا فمن حقه أن يتصرف في ملكه كيف يشاء ..

   هي دار فناء ومصائبها تهز الجبال .. ولا يرضى بقضا ء الله إلا المؤ منون الصا دقون .. هي دار شما تة وحسد وسعي خلف السراب .. وأعمارنا فيها قصيرة جدا .. لكن آلامها طويلة تتبع المرء حتى يوم الحـ شر والحسا ب .. 

   والدنيا دار خطيرة .. لكونها دار امتحان وابتلاء من رسب فيها صار مخلدا في النار .. ومن نجح باجتيازها صار إلى دار الرضوان الأبدية .. بخ بخ ..

   أكثر سكا نها الر عاع وهمج النا س .. يلهثون وراءها ولا يبالون .. تعظم مصائب الصا لحين بها .. وتشتد آلامهم حتى تضيق بهم الواسعة .. ومع ذلك يصبرون .. عجبا لهم .. ولن ينقضي عجبي من شدة اصطبارهم .. بخ بخ .. رجاؤهم وعزاؤهم أن الله على كل شيء قد ير .. وأنه بعبا ده رؤ وف رحيم.

   ومن كان قلبه مليئا بالإ يمان فلن تثقله الهموم وإن كانت كالجبال .. وأعظم الناس ابتلاء في دار الذل والإها نة هم الأنبـ.ياء والر سل والصا لحون .. فطوبى لمن صبر وبقي على الإ يمان .. )).

ــــــــــــــــــــــــ

الصورة: 75.6 كيلوبايت.

وصف الحياة الدنيا .. دار الذل والإهانة ..


   


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -