أخر الاخبار

ما هي أهداف اتفاقية سيداو ؟

    كتبت سامية أحـ ـمد البويض التمـ يمي أحدهم مقالا جاء فيه:

   هناك عدد من الناس لا يعرفون خطورة اتفاقية سيداو وقانون (حماية) الأسرة .. والذي هو فعليا قانون تد مـ ير الأسرة..فهذا غيض من فيض حول هذا الأمر...

اتفاقية سيداو هي من أخطر وسائل الهجوم على أحكام الإسـ لام المتعلقة بالعلاقات الأسرية.. وهي حسب تسميتها وجدت "للقضاﺀ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ".. أي أنها ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺃﻱ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺗﻤﻴﻴﺰﺍ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺣﻘﻮﻗﻬﺎ..
طبعا لأول وهلة وحسب التضليل الإعلامي ممكن نقول اه والله هذه الاتفاقية هي لصالح المرأة ورفع الظلم عنها..خاصة أن هناك تجاوزات عديدة وظلم من بعض الأزواج والآباء والأخوة نحو النساء .. فيظنون خطأ أن هذا القانون سيحمي المرأة والأسرة من العنف !!!
لكن عندما نرى عددا من بنودها نرى كيف أنها تخالف أحكام الإسـ لام الواضحة، وتعمل على تدمير العلاقة الأسـ رية بين كل الأفراد ... وهذه أمثلة على بعض البنود التي تخالف أحكام الإسـ لام:
- ﺗنص ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﻣنها على ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﺍﻻﺳﺘﺤﻘﺎﻗﺎﺕ ﺍﻷﺳﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻭﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻴﺮﺍﺙ، أي ﺗﺘﺴﺎﻭﻯ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻤﻴﺮﺍﺙ ﻟﻸﺑﻨﺎﺀ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺕ من الآباء، ﻭﻳﺘﻤﺎﺛﻞ ﻧﺼﻴﺐ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻣﻦ ﻣﺎﻝ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻣﻊ ﻧﺼﻴﺒﻪ ﺍﻟﻤﻮﺭﻭﺙ ﻣﻦ ﻣﺎﻟﻬﺎ ﺇﻥ ﻣﺎﺗﺖ ﻗﺒﻠﻪ، ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺎﺕ ﺍﻟﺼﺮﻳﺤﺔ ﻟﻠﺸـ ﺮ ﻳﻌﺔ. فالله تعالى يقول: "للذكر مثل حظ الأنثـ يين".
- ﺗﻀﻤﻨﺖ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻭﺍﻟﻄﻼﻕ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻣﺔ ﻭﺍﻟﻮﻻية. أي يحق لها الزواج بمن تريد حتى لو كان غير مسـ لم، وكذلك في التعدد مثل الرجل .. وفي الطلاق، ولا عدة شرعية للمطلقة والأرملة مثلها في ذلك مثل الرجل. وليس للرجل قوامة عليها فهي حرة بالغة راشدة عاقلة، وليس لأحد أي حكم عليها حتى لو كان والدها أو زوجها مهما فعلت لأنلها الحرية الشخصية..
- ﺗﻀﻤﻨﺖ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﻃﻠﺐ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﻭﺑﺪﻭﻥ ﺗﻤﻴﻴز، ﻭﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﻣﻮ ﺍﻧﻊ ﺍﻟﺤﻤﻞ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﻛﻮﻧﻬﺎ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ، ﻓﻬذا ﺷﻜﻞ ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺍﻟﻤﺮﻓﻮﺽ ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ!! ﻭﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺇﺷﺎﻋﺔ ﻟﻠﻔﺎ ﺣـ ﺸﺔ ﻭﺗﺴﻬﻴﻞ ﻟﻬﺎ..
- ﺗﻀﻤﻨﺖ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﻭﺍﻟﺤﺎﺩﻳﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﺍﻟﻤﻄﻠﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﻣﻨﺎﻫﺠﻪ ﺑﻤﺎ ﻓﻴﻬﺎ النشاطات ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﺔ حتى لو كانت مختلطة أو مخالفة في مظهرها للحكم الشر عي!! ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﻓﻲ ﻓﺼﻞ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪارس.
- احتوت ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺎﺕ ﺍﻟﺸـ ﺮ ﻋﻴﺔ، ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺎ ﺣﻮﺗﻪ ﺍﻟﻔﻘﺮﺓ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ التي تنص على ﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻨﻘﻞ ﻭﺍﻟﺴﻔﺮ ﻭﺍﻟﺴﻜﻦ، ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﻣﺔ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ ﻭﺇﺫﻥ ﺍﻟﺰﻭﺝ أو الأب أو ولي الأمر ﻭﺭﺿﺎﻩ.. أي يمكنها السكن لوحدها أو مع صديقها او حبيبها فهي حرة ..!!
ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﻘﺮﺓ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺑﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻟﺸﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﻗﺒﻮﻝ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﻭﺍﻟﻘﺼﺎﺹ، ﻭﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻣﻮﺭ مخالفة واضحة ﻟﻠﻘـ ﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮ ﻳﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﻌﻞ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﺸﻬﺎ ﺩﺓ ﺍﻣﺮﺃﺗﻴﻦ ..
- تحديد سن الزواج بـ 18 عاما للجنسين.. ومؤخرا تمت المصادقة على هذا القانون.. مع استثناءات محددة بقرار من المحكمة المختصة.. ما هي هذه الاستثناءات؟! هي الاغتصاب!! يعني اغتصـ بها والعياذ بالله حتى يمكنكم الزواج تحت 18 سنة.. !!
وقانون حما ية الأسـ رة يتدخل في أساسيات تربية الوالدين لأبنائهم ويحثهم على التمرد والتنمر والعقوق .. بحيث لن يعود مستغربا أن يشتكي الولد أباه ويسجنه إن رأت مؤسسة حماية الأسرة أنه استعمل العنف في معاملته لابنه اوابنته والذي هو فعليا تأديبهم إن أخطأوا !! يعني لا يحق للأب محاسبة الفتاة مثلا إذا عادت متأ خرة جدا أو كان لها صاحب أو سافرت بدون إذن ... !! وكذلك الشاب يعمل ما يريده بدون متابعة أو محاسبة..
الخلاصة اتفاقية سيداو هذه تهدف إلى تد مير الأسـ رة المسـ لمة وتفكيكها وسلخها عن د يـ نها، وتسويق الاختلا ط والشذ وذ والز نا وتغيير الأفكار والمفاهيم من حيث علاقة الرجل والمرأة والقو امة وصيانة العر ض والشر ف والحياء والعفة .. وشعار جسدي ملكي أفعل به ما أريد.!!
أي بشكل عام دفعُ المسـ لمين إلى تبني نمط الحيا ة الغر بية الفا سدة الخالية من القيم لإبعادهم عن د ينهم وعقيد تهم، وعن العمل بالأحكام الشـ ر عية.. وكذلك تشجيع اللاد ينية والعلمانية والشذوذ !! وكلها تصب في إشاعة الفو احش ومحاربة أحكام الإسـ لام. وتصويره تزمتا أو إر ها با أو تطر فا أو انغلاقا فكريا وتخلفا...
فهل بعد هذا نجد من يؤيدها أو يدافع عن أي قانون ينبثق منها !!!
 
(منقول)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الصورة: 65.4 كيلوبايت.
 
ما هي أهداف اتفاقية سيداو ؟

 
 
 
 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -