أخر الاخبار

نصائح في التعدد / اختيار الزوج / شتان بين فتاتين .. (خواطر)

لماذا شـ ـرع الـ ـله التعدد ؟

«إن هذا القـ ـرآن يهدي للتي هي أقوم» . فالـ ـله عزوجل أباح تعدد الزوجـ ـات وذكرهُ في كتابهِ لمصلحة المرأة في عدم حرمانها من الزواج ، ولمصلحة الرجل بعدم تعطل منافعه في حال قيام العـ ـذر بالمرأة الواحـ ـدة ، ولمصلحة الأمة ليكثر عددها فيمكنها مقاومة عدوها لتكون كلمة الـ ـله هي العليا ، فهو تشريع حكيم خبير لا يطعن فيه إلا من أعمى الـ ـله بصيرته بظلمات الكـ ـفر.

 كتب بعضهم :

كل رجل يريد التعدد وكل أنثى تهدد .. عمرك ينقضي يا هذا فا لا تتردد .. عيش حياتك تزوج وجدد .. لا تخف منها .. أتخيفك بالطلاق .. هي أيام وتتودد .. كم من رجل كان يحلم بالتعدد هو الآن مسكين في القبر ممدد .. وصاحب الزوجتين قد وجه سلاحه إلى الثالثثة كي يسدد. 

اختيار الزوج : 

‏لو كان حسن اختيار الزوج بصفاء النية وطهرية قلب المـ ـرأة لما تزوجت آسيا من فرعون .. ولو كان إختيار الزوجة الصالحة بحكمة الرجـ ـل ورجاحة عقله ، لما تزوج نوح ولوط عليهـ ـما السلام من خائنـ ـتين للحق .. ولو كان صلاح الابن أو فسـ ـاده بسبب الأب لما أنجب آزر خلـ ـيل الرحـ ـمن .. ولا غرق إبن نبـ ـي من أولي العزم مع الكَا فِـ ـر ين .. ولكنها إبتلاءات آخذ بعضها بـ ـرقاب بعـ ـض ؛ ليصبر من يصبر .
 
فتاتان : 
شتَّان بين فتاتين ! فتاة قُدوتها الصَّحـ ـابيات ، وفتاة قُدوتها الأوربـ ـيات ، فتاة حِـ ـجابها سترٌ وحشمة ، وفتاة حجـ ـابها زينة وفتنة ، فتاة تبكي لحال المُسـ ـلِمات ، وفتاة تبكي لأن بطل الفلم مـ ـات ، فتاة توزِّع المطويَّات النافعة في تسـ ـوقها ، وفتاة توزِّع على الشباب رقم هـ ـاتفها ، فتاة تذرف دموعها خلف نافذتها لعاشـ ـق خذلها ، وفتاة تذرف دموعها وهي تُـ ـرتِّل آيات ربِّـ ـهَا ، فتاة تنتقي الكـ ـتب والأشـ ـرطة النَّافعة ، وفتاة تنتقي الأفلام والمجلات الخلـ ـيعة ، فتاة تحيي اللَّيل بالصـ ـلوات ، وفتاة تحيي اللَّيل بالمُعاكسات ، شتَّان بين الثَرى والثُّرَيا ، أفيقي أمتي ، اللـ ـهم اهد نسـ ـاء المؤمـ ـنين وارزقهن التقـ ـوى والستر والحيـ ـاء.
 
الحجاب :
( الإسـ ـلام أعز المـ ـرأة بالحـ ـجاب وهناك امـ ـرأة أذلت نفسها بالتعـ ـري ) .
 
نصائح في التعدد / اختيار الزوج / شتان بين فتاتين .. (خواطر)

 
 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -