أخر الاخبار

أسئلة قد تسبب لغيرك المشاكل فاجتنبها ..

   سأل أحدهم أخته عندما عندما رزقها الـ ـله بمولود : ماذا قدَّم لكِ زوجكِ بمناسبة الولادة ؟ قالت له : لم يقدِّم لي شيئاً ، فقال لها متسائلاً : أمعقول هذا ؟ أليس لكِ قيمة عنده ؟ والـ ـله يليق بكِ شخص غيره أرقى منه ، ألقى بذلك قنبلة ومشى ، جاء زوجها ظهراً إلى البيت فوجدها غاضبة فتشاجرا ، وتلاسنا ، واصطدما ، فطلقها ، من أين بدأت المشكلة ؟ من كلمة قالها الأخ .

   يرى والده مرتاح البال ، فيقول له لماذا لا يزورك ابنك كثيراً ، كيف تصدق أن ظروفه لا تسمح ، فيتغير صفو قلب والده ليبدأ الجفاء بعد الرضا .. (( إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالاً يهوي بها سبعين خريفاً في جهنم )) .

   التقى أحدهم بشاب راقٍ : أين تشتغل ؟ فقال له : بالمحل الفلاني ، قال : كم يعطيك للشهر ؟ قال له : خمسة آلاف ، فيرد عليه مستنكراً : خمسة آلاف فقط ، كيف تعيش بها ؟ إن صاحب العمل لا يستحق جهدك ، فقد جعله يكره عمله ، فطلب الشاب رفع الراتب ، ورفض صاحب العمل ، فأصبح بلا شغل ، حتى أصبح بلا عمل .

   قد يسأل أحدهم : هذا البيت كيف يتسع لكم ؟ فيقال له : إنه يتسع لنا ، هذا قد يتسبب في تعكير صفو الأسـ ـرة، إنه الشيطـ ـان .. وهذا هو مبدأ الفساد .

   كل إنسان يصَغّر دنيا الناس عندهم ، يكَرِّهه ببيته ، يكرهه بزوجه ، يكرهه بأولاده ،  يكرهه بعمله الحلا ل ، يستعلي عليه .. فقد تبدو أسئلة سهلة في حياتنا اليومية : لماذا لم تشتري كذا ؟ لماذا لا تملكين كذا ؟  كيف تسمح بذلك ؟ كيف تتحمل هذه الحياة أو هذا الشخص ؟ نسألها ربما جهلاً ، أو بسبب الفضول .. ولكننا لا نعلم ما قد تبثه هذه الأسئلة في نفس سامعها .. فلا تكن يا أخي من المفسدين ..

(منقول).

 

أسئلة قد تسبب لغيرك المشاكل فاجتنبها ..


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -