نشر بعضهم مقالا جاء فيه :
1- إذا كان كـ ـشف الوجه للمرأة جائـ ـزاً ؛ فما الحكمة من مشـ ـروعية الحِــ ـجَاب ؟
2- وإذا كان كشف الوجه جائـ ـزاً ؛ فلماذا شُـ ـرع النظر للمخـ ـطوبة ؟
3- وإذا كان كشف الوجه جـ ـائزاً ؛ فلماذا تُنهىٰ وهي مُحرِمة عنِ النـ ـقاب والقفــ ـازين ؟
4- وإذا كان كشف الوجه جائـ ـزاً ؛ فلماذا أمهـ ـاتُ المـ ـؤمنين مأمورات بتغـ ـطية الوجـ ـه مع أن الرجال لا مطمع لهم في أمهـ ـات المـ ـؤمنيـ ـن ؟
5- وإذا كان كشـ ـف الوجه جائزاً ؛ فلماذا استـ ـثنى الـ ـلَّه سبـ ـحـٰانه
وتعـ ـالىٰ الأقـ ـارب ( المـ ـحارم ) فلا يجب الاحتـ ـجاب عنهم كما في
قوله تعـ ـالى ( لَا جُـ ـنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَـ
ـائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلَا
أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ
أَيْمَانُـ ـهُنَّ ).
6- وإذا كان كشف الوجه جائـ ـزاً ؛ فلماذا استثنى الـ ـلَّه سبحـ ــٰانه وتعـ ـالىٰ من الحُكم القواعد من النـ ـساء اللاتي لا يرجـ ـون نكـ ـاحًا فأباح لهن كـ ـشف الوجـ ـه ؟
7- وإذا كان كشـ ـف الوجه جائـ ـزاً ؛ فهو ذريعة للتبرج الحاصل الآن وقد نهـ ـىٰ الـ ـلَّه سبـ ـحـٰانه وتعـ ـالىٰ عن التبـ ـرج فقال سبحـ ـانه ( وَلَا تَـ ـبَرَّجْنَ تَبَـ ـرُّجَ الْجَـ ـاهِلِـ ـيَّةِ الْأُولَـ ـىٰ ) .
8- إذا كان الجلـ ـباب ليس غطاءً للوجه والخـ ـمار ليس غطاءً للـ ـوجه والقناع ليس غطاءً للوجه ؛ فما اسم الذي يغطَّى به الوجـ ـه إذًا ؟! ولكنه التغـ ـريب الذي يحارب السـ ـتر والحياء والحـ ـشمة مستغـ ـلاً في ذلك الخـ ـلاف الفـ ـقهي ..' .
فيا أيتها المتـ ـساهلة في كـ ـشف الوجـ ـه اعدِّي للسـ ـؤال جواباً أمام الـ ـلَّه سبحـ ـانه وتعـ ـالـىٰ ..' .
إليك أيتها المتساهلة في كشف وجهها ..
اكتب تعليقك هنا