أخر الاخبار

إليك أيتها المتساهلة في كشف وجهها ..

نشر بعضهم مقالا جاء فيه :

1-  إذا كان كـ ـشف الوجه للمرأة جائـ ـزاً ؛ فما الحكمة من مشـ ـروعية الحِــ ـجَاب ؟

2-  وإذا كان كشف الوجه جائـ ـزاً ؛ فلماذا شُـ ـرع النظر للمخـ ـطوبة ؟

3-  وإذا كان كشف الوجه جـ ـائزاً ؛ فلماذا تُنهىٰ وهي مُحرِمة عنِ النـ ـقاب والقفــ ـازين ؟

4-  وإذا كان كشف الوجه جائـ ـزاً ؛ فلماذا أمهـ ـاتُ المـ ـؤمنين مأمورات بتغـ ـطية الوجـ ـه مع أن الرجال لا مطمع لهم في أمهـ ـات المـ ـؤمنيـ ـن ؟

5-  وإذا كان كشـ ـف الوجه جائزاً ؛ فلماذا استـ ـثنى الـ ـلَّه سبـ ـحـٰانه وتعـ ـالىٰ الأقـ ـارب ( المـ ـحارم ) فلا يجب الاحتـ ـجاب عنهم كما في قوله تعـ ـالى ( لَا جُـ ـنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَـ ـائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُـ ـهُنَّ ).

6-  وإذا كان كشف الوجه جائـ ـزاً ؛ فلماذا استثنى الـ ـلَّه سبحـ ــٰانه وتعـ ـالىٰ من الحُكم القواعد من النـ ـساء اللاتي لا يرجـ ـون نكـ ـاحًا فأباح لهن كـ ـشف الوجـ ـه ؟

7-  وإذا كان كشـ ـف الوجه جائـ ـزاً ؛ فهو ذريعة للتبرج الحاصل الآن وقد نهـ ـىٰ الـ ـلَّه سبـ ـحـٰانه وتعـ ـالىٰ عن التبـ ـرج فقال سبحـ ـانه ( وَلَا تَـ ـبَرَّجْنَ تَبَـ ـرُّجَ الْجَـ ـاهِلِـ ـيَّةِ الْأُولَـ ـىٰ ) .

 
8-  إذا كان الجلـ ـباب ليس غطاءً للوجه والخـ ـمار ليس غطاءً للـ ـوجه والقناع ليس غطاءً للوجه ؛ فما اسم الذي يغطَّى به الوجـ ـه إذًا ؟! ولكنه التغـ ـريب الذي يحارب السـ ـتر والحياء والحـ ـشمة مستغـ ـلاً في ذلك الخـ ـلاف الفـ ـقهي ..' .

فيا أيتها المتـ ـساهلة في كـ ـشف الوجـ ـه اعدِّي للسـ ـؤال جواباً أمام الـ ـلَّه سبحـ ـانه وتعـ ـالـىٰ ..' .

إليك أيتها المتساهلة في كشف وجهها ..

 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -