أخر الاخبار

كيف أعرف مكان عش الدبابير ؟ وما هي منافع هذا الحيوان ؟

   أسهل طريقة لمعرفة مكان عش الدبابير.. فالأمر صعب جداً بسبب صغر حجم الدبور ووعرة الطرق وهذا الحيوان لا يطير حسب خريطة الطرق المعبدة لدينا ..


   فكان استعمال العقل والحيلة أمرا ضروريا لمعرفة مكانه بأسهل طريقة . وخلاصة الفكرة هو : أن تدعوهم لوجبة لحم طازجة وتأكد بأنك لن تنتظر كثيراً حتي تبدأ بعض الدبابير تنجذب لرائحة اللحم وتلبي دعوتك علي الوليمة بسرعة .


  في تلك اللحظة كن مستعدا .. خذ ريشة أو قطعة من قماش واربطها بالدبور بواسطة خيط رفيع دقيق .. أي اربطه في منتصف الدبور ولا تقتله .. حتى إذا طار كان سهلا عليك أن تلمح قطعة القماش الخفيفة وهي تطير أيضا وهو ملتزقة به .. حتى ينتهي به المطاف إلى عشه .. عندها كن عادلاً ولا تقتلهم واحتسب الأجر عند ربك .. ومادمت لاترحب بهم في مزرعتك فكل ما عليك فعله هو استخدام كيس من القماش أو شبكة دقيقة الفراغات وأسقط العش بداخلها ثم انقله إلي خارج المدينة أو إلي الغابة ودع الدبابير هناك ..


ملاحظة :


   نفس الطريقة التي نستدل بها علي أماكن النحل النجار والنحل القارض باختلاف الطعم طبعاً .

 

منافع حيوان الدبور ؟ 

 

   فالدبور حيوان عدواني ، يهاجم النحل ويقتله ويهاجم الفواكه في مزارعنا ويفسدها ، ويهاجم الحلزون ويقضي عليه ، ويهاجم الذباب المزعج ويتخلص منه ، ويخلصك من ديدان المزرعة ، وكذا الجراد ، وذبابة الفاكهة ، ويهاجم القوارض والخنافس التي تفسد مزارعنا وتقضي علي الأخضر واليابس والكثير الكثير من الفوائد التي يقدمها لك في غيابك دون أن تدرى .

 

 

كيف أعرف مكان عش الدبابير ؟ وما هي منافع هذا الحيوان ؟


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -