أخر الاخبار

مسألة المولد النبوي (الجزء الثاني) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

 مسألة المولد النبوي (الجزء الأول) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة .

 مسألة المولد النبوي (الجزء الثالث) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

مسألة المولد النبوي : ( الجزء الرابع والأخير) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

- السلام عليكم أحبتي ، وأتقدم بالشكر لكل من كان منصفا نبيها نزيها ، و أعذر لكل من كان مجحفا سبابا سفيها.

- كما وعدت أواصل الحديث عن المولد النـ ـبوي الذي اخترعه العبيديون الشـ ـيعة ، وقبل ذلك أدعو كل ذي لب أن يكون منصفا ، كما أجيب بعض من يتساءل - ربما - لماذا لا أستدل بالكتـ ـاب والسـ ـنة ؟ فأقول : إن الذين يدعون شرعية هذه العادة أيضا يقنعون الأغبياء بالكتاب والسـ ـنة بطريقة معوجة ، لكن أنا أرجع إلى أصل هذه البدعة المنكرة وأخاطب عقول القراء ( لمن كان له عقل طبعا) ، كذلك لأن المحتفلين لا يعبأون بالكتاب والسنة ، بل يقلدون أئمة الضـ ـلال وما وجدوا عليه آبـ ـاءهم ، وهؤلاء ليس لهم الحق في المناقشة ، لأن لسان حالهم يقول : ( قال شيخي) ، فليلتزموا الصمت.

- أطرح على إخوتي هذا السؤال المزلزل:

هل يحتفل اليـ ـهـ ـو د بمولد مو سى - عليه السـ ـلام ؟ هههههه ، أجيبوا .

- إن اليـ ـهـ ـو د يركزون على عقيد تهم ، ويغرسونها في نفوس الناشئة ، و يسعون إلى السيطرة على العالم ، وهم أشد تعصبا للغتهم و تاريخهم و عقيدتهم و أهدافهم ، في نفس الوقت هم من بدل دين عيسى - عليه السـ ـلام - عن طريق ( بولس) اليـ ـهـ ـو دي حيث ادعى الإسـ ـلام ( العام) ، بعدما فشله في رد المسيـ ـحيين ( أتباع المسيح) عن ديـ ـنـ ـهم ، وشرع في التحريف والتزييف ، فأبطل الخـ ـتان ، واخترع قصة الفداء وشغل هو وأتباعه الناس بالتفاهات والشعارات والسخافات ، ومنها الاحتـ ـفال بميلاد المسـ ـيح عيسى - عليه السـ ـلام - .

- اليـ ـهـ ـو د أنفسهم مرة أخرى يحاولون تغيير الدين الإسـ ـلا مي ( الإسـ ـلام العام والخاص) ، عن طريق عبد الـ ـله بن سـ ـبأ اليـ ـهـ ـودي الذي ادعى الإسـ ـلا م ، واخترع دين الشـ ـيعة ، ليأتي أتباعه ومنهم الخلـ ـ يفة العبيدي الشـ ـيعي ( المعز الفاطمي) ويخترع بد عة المـ ـولد النـ ـبوي لجلب الجهلة السـ ـفلة إليه ، ثم سارت العادة لتفشي الجهل وبعد العهد عن المعين الصافي.

- إن الذي شغل الـ ـنصـ ـا رى بالبدع و الضلالات والسخافات نفسه الذي شغلنا بالتفاهة و السفاهة ، والزردة و الوعدة والهردة.

- والـ ـله إني لأعجب من قول أحدهم : (الهاتف بدعة) استهزاء طبعا ، فكيف يحذرك خير البرية رسـ ـول الـ ـله - صـ ـلى الـ ـله عليه وسـ ـلم - من البدعة ولا تكلف نفسك عناء البحث عن معنى البد عة ؟ قال - صـ ـلى الـ ـله علـ ـيه وسـ ـلم - ( ... وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محد ثة بد عة ، وكل بد عة ضلا لة ... ) ، فما هي البد عة ؟ كيف تطلبون دليل التحـ ـريم ، ونحن نقول بد عة .

- هناك بعض الماكرين يقولون : هي بد عة حسنة ، فنقول : إنكم تكذ بون رسـ ـول الـ ـله - صـ ـلـ ـى الـ ـله علـ ـيه وسـ ـلم - ( كل بد عة ضلا لة) ، فيا سبـ ـحان الـ ـله!!!

- إنه من العار أن تقول : نتذكر رسـ ـول الـ ـله - صـ ـلى الـ ـله علـ ـيه وسـ ـلم - في هذا اليوم ، وهو نفسه فعل النـ ـصا رى ، إن الرسـ ـول - صـ ـلى الـ ـله عـ ـليه وسـ ـلم - أكبر من ذلك ، هل نسيته حتى تتذكره ؟ ألا نذكره في كل أذان وفي كل صـ ـلاة و في كل إقا مة؟ ألا نذكره باتباعه في كل أحوالنا ؟ حتى في كيفية الأكل والشرب والنوم؟

- إذا قال السـ ـنيون الجلـ ـباب واللـ ـحية والصـ ـلاة في المسـ ـجد ، واللحية والسواك وكل سنة ثابتة قلتم ( الإيمـ ـان في القـ ـلب ) وقلتم (قشور) ، وإذا قالوا (المو لد بد عة) شتمتموهم وأبرقتم و أرعدتم ؟ عندكم السـ ـنة قشور والمولد من صميم الد ين ، بل تدافعون عنه كأنه أصل من أصول الد ين.

- تقولون نفرح بمو لده ، هل تجدد المولد ليتجدد الفرح ؟ نفس الشيء بالنسبة للشـ ـيعة حيث يقومون بشيء مضحك يتجدد حزنهم بمقتل الحـ ـسين - رضي الـ ـله عنه - كل سنة.

- أسألك أخي : هل يغـ ـفل رسـ ـول الـ ـله - صـ ـلى الـ ـله عـ ـليه وسـ ـلم - وصحابته - رضي الـ ـله عنهم - والتابعون والأئمة الأربعة عن عيد كم هذا ، وتتفطن له حشرة ؟؟؟

- الجواب عندكم.

ملاحظة:

- المنشور يعود للعام الماضي ، مع تعديل طفيف ، وأنبه إلى أني لن أرد على من خرج عن الموضوع ، أو علق بغير الفصحى.

الأستاذ: بوعبدالـ ـله بوروينة . 
مسألة المولد النبوي (الجزء الثاني) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة



 




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -