أخر الاخبار

مسألة المولد النبوي : ( الجزء الرابع والأخير) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

 مسألة المولد النبوي (الجزء الأول) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة .

 مسألة المولد النبوي (الجزء الثاني) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

مسألة المولد النبوي : ( الجزء الثالث) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

- لن أتكلم عن حكم المو لد ، لكن فقط ، سأتحدث عن التعصب الأعمى الذي وصلنا إليه ، والكلام بلا علم من أناس لم يقرأوا كتابا في حياتهم ، ثم يسبون و يلعـ ـنون ، خاصة من الشـ ـيعة و الصو فية.

- لقد استدل أحد المتعصبين على جواز الاحتفال بالمولد النـ ـبوي بكلام مبتور لابن تيـ ـمية - رحمه الـ ـله - فرد أحد الأساتذة الفضلاء بالقول الفصل وجاء بفتوى الشيخ - رحمه الـ ـله - وبين كذب المفترين.

- أتعرفون عندما سألني هذا الأستاذ عن تجويز ابن تيـ ـمية للاحتفال ، ماذا أجبته ؟ قلت له كذب ، وإن كان جوزه فهو مخطئ ( تعصب ولا تقليد أعمى ).

- قام الأسـ ـتاذ الفاضل بالبحث و كشف كذب المدعين ، ولما فعل ذلك يجيء الرد من السـ ـفهاء الجهلاء بلـ ـعن ابن تيمـ ـية - رحمه الـ ـله - فتذكرت اليـ ـهود و موقفهم من عبد الـ ـله بن سـ ـلام - رضـ ـي الـ ـله عنه - لما مدحوه أمام الرسـ ـول - صلى الـ ـله عليه وسـ ـلم - بأنه عالمهم وابن عالمهم ، وسيدهم وابن سيدهم ، فلما علموا أنه أسـ ـلم - رضـ ـي الـ ـله عنه - لعـ ـنوه وتبرأوا منه وقالوا أنه شرهم وابن شرهم ، وجاهلهم وابن جاهلهم ، هذه عقلية اليـ ـهو د يأخذون ما وافق هواهم فقط ، وأهل البد ع سيأتون بألف حجة وحجة على بد عهم ، لأن الذي أوحاها إليهم ، أوحى إليهم كيف يجا دلون الحـ ـق بالبا طل ، قال - تعالى - ( وإن الشيا طـ ـين ليوحون إلى أوليا ئهم ليجا دلوكم).

- واليوم قرأت تعليقا يدعي فيه مفتر آخر يقول أن ابن تيـ ـمية هو من نشر فكر التكـ ـفير و التطـ ـرف ، وهذا ردي على دجله وكذ به :

- أسألك: متى توفي ابن تيـ ـمية ؟ أنت لا تعرف ، أجيبك : سنة 728 هجرية بسجن القلعة بالشـ ـام .

- متى ظهر الخو ارج التكفـ ـيريون ؟ لا تعرف ، سأجيبك :

- ظهر الخوارج بصفة واضحة في خلا فة عـ ـلي - رضي الـ ـله عنه - وقتلوه على يد عبد الرحـ ـمن بن ملـ ـجم ، وكفروا عليا ومعا وية ، و الحكمين أبا مو سى الأشـ ـعري وعمر بن العا ص - رضي الـ ـله عنهم - و كل من رضي بحكمهما ، ويكـ ـفرون صاحب الكبيرة ، ويقولون أنه مخلد في النـ ـار ، كيف تقول أن ابن تيـ ـمية هو من نشر فكر التـ ـطرف ، وعلي - رضي الـ ـله مقتول في سنة 38 هجرية ( إن لم تخني الذاكرة) ، وابن تيـ ـمية متوفى في 728 هجرية وفي سجن القلعة ؟؟

لا تحسنون قراءة الفا تحة وتتكلمون في أمور تجهلو نها.

- أعود إلى ما قلت لأحدهم يوما : ( تعلم ثم تكلم).

- الموضوع يعود للعام الماضي ، مع تعديل طفيف، وأي خروج عن الموضوع أو بالدارجة ، لن أرد عليه.

الأستاذ: بوعبدالله بوروينة.
 
مسألة المولد النبوي : ( الجزء الرابع والأخير) / الكاتب : بوعبدالله بوروينة

 
 
 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -