أخر الاخبار

منـ ـاجاة .. كلمات بليغة

   حين يقطع سـ ـيفُ اليأس ذراع أملٍ مدّدناها لغيرك ، وتُكدّس الخيبة قُبالة أعيُننا ، فتسدّ كُل طريقٍ يُوصلنا بسِواك ..

   حين نقفُ في العدم كـنُقطةٍ في فراغ لا نهائي ، نُقطة وحيدة أبت إلا أن تمحو كُل الخُطُوط التي تربطها بغيرها ، خالية من الإحساس بأي موجُود ، إلا إيمـ ـانها بأنّه لم يكن لوجودها وجُود لولاك ..

   عندما تعصفُ بنا رياحُ الأسى ويخفُت بريقُ الحياة بداخلنا تدريجيًا ، نمضي إليك نُشعل أنوار القُرب منك وحدك .. موقنين ألّا ضياء مهما أسرف بالسُطُوع لا بُدّ ينطفئ إلا نُورك الذي يُضيء عتمة السّماوات والأرض  ..

   حين يكُون الإيمـ ـان بك أصل أي شعُور، ومُنطلق أي فكرة أو خاطرة أو همسة،
حينما يكُون الإيمـ ـان بك وحدك هو البداية والختام ، والوسيلة والحُجّة والغاية والمُنتهى، به وحده نحيا، وعليه نسير ونتكِئ، فيُوصلنا إليك ..

   حين ينهدّم فجأةً بنيان الثقة بأنفُسنا، ويضمحل غرُورنا بها ويفنى، أنفُسنا التي خيّبت الآمال، وأخلفت الوعُود ونقضت العهُود والمواثيق، أفلتت أيدينا ونحن على شفا المهالك، وتخلّت يوم اتّخذناها رفيقًا وسندا، وانهارت فوق رؤوسنا يوم احتمينا تحت سقفها وظنناها وهمًا الملاذ والآمان ..


   نلجأ إليك نتمسّك بحبلك المتين الذي لا ينقطع، مُوكلين كُل أمورنا إليك، ندعُوك من قعر الأسى والعجز والوهن ألّا تكلُنا إلى أنفُسنا طرفة عين..

   يقينُنا بك ملاذُنا ونجاتُنا، يكبُر فـيصغُر كُل يقين بما سواك، لا خُوف من مجهُول قادر أن ينزع طُمأنينتنا بقُربك ، ولا أمل بما عند غِيرك قادر أن يُغنينا تحقّقُه فنزهد فيما نرجُوه عندك، فالفضل وحده فضلك والخير كُله منك ، نترُك خلفنا كُل فان ونرجُوك وحدك البـ ـاقي الذي لا يزول..


   لا ضياع إلا بُعدنا وانشغالنا عنك، ولا خسارة أفظع من خسارة القُرب منك، ولا فوز أعظم من السير في الطريق إليك .. يا إلـه الغُـ ـر بـ ـاء التا ئِهيـن.

 

منـ ـاجاة .. كلمات بليغة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -