أخر الاخبار

ما هي الرافضة ؟

كتب أحدهم مقالا في تعريف طائفة الرافضة وقد جاء في المقال :

الرافضــة:

   وسموا روافض لأنهم رفضوا زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب حين سألوه عن أبي بكر وعمر رضي الـ ـله عنه فأثنى عليهما ؛ وقال هما وزيرا جدي يعني النبي صلـ ـى الـ ـله علـ ـيه وسـ ـلم فانصرفوا عنه ورفضوه .

   ومن معتقداتهم الغلو في آل بيـ ـت النـ ـبي ، وتفضيل علي بن أبي طالب رضي الـ ـله عنه على جميع الصحابة وجعله ربًـ ـا ؛ ومنهم من يفضله على النـ ـبي ؛ وسبهم أم المؤمنين عا ئشة رضي الـ ـله عنها ..

   ويعتقدون أن القـ ـرآن ناقص ويستغيثون بغير الـ ـله ؛ وينذرون ويذبـ ـحون لغير الـ ـله ؛ علما أن من أركان  دينهم التقية وهي إخفاء كثير من أمور دينهم ، وسموا شيعة لتشيعهم لآل البيت .

   ومن طوائفهم طائفة النصـ ـيرية وهي فرقة باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة ، أصحابها  يعدون من غلاة الشـ ـيعة الذين زعموا وجودًا إلهـ ـيًا في علي وألهوه به ، ... وهم مع كل غاز لأرض المسـ ـلمين ؛ ولقد أطلق عليهم الإستعـ ـمار الفرنسي للشام اسم العلـ ـويين تمويهًا وتغطية لحقيقتهم الرافـ ـضية الباطنية ..

   يقول ابن تيمـ ـية رحمه الـ ـله : « هؤلاء القوم المسمون بالنصـ ـيرية ؛ هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية أكفـ ـر من اليهـ ـود والنصـ ـارى ؛ بل وأكفر من كثير من المشـ ـركين ؛ وضررهم أعظم من ضرر الكـ ـفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم ، وهم دائما مع كل عدو للمسـ ـلمين » . انظر كلامه عنهم في الفتاوى .

 

ما هي الرافضة ؟

 



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -