أخر الاخبار

فرق بين نفسية الرجل ونفسية المرأة ؟

 🔹 نفسية الرجل : حازم ، حاسم ، صاحب قرار ، يرى أن كلمته لها قيمة وإذا خالفها (خالف موعوده) يشعر بالنقص في نفسه وبين أوساط أقارنه من الرجال ، وقد قيل قديماً (الراجل بيتمسك من لسانه وكلمته) كمعيار للرجولة.


🔸 نفسية المرأة : شعورية ، عاطفية ، تميل للتصريح بما في قلبها أو بما في ذهنها ، ومخالفتها لكلمتها ووعدها ليس له قيمة لأنها في الغالب لا تتذكر أصلاً أنها قالت تعبير معين لأنها كانت تحت وطأة وسكرة العاطفة والشعور ، وهذه ميزة في ذاتها وطبيعتها بشكل عام ..

لماذا نُفرد هذه الفوارق ونذكرها ؟


لأن الأسئلة كثرت عن العلاقات والصدق في الارتباط واتهام الأفراد بالخيانة والكذب..

المرأة إذا قالت لا أستطيع العيش بدونك أو لن أتزوج غيرك ، ببساطة هذه وطأة المشاعر في لحظة معينة وستجدها تتزوج وتمارس حياتها بعدك كزوجة عفيفة مخلصة لزوج آخر دون أن تشعر بحرج ..

الرجل إذا وعد امراة بالزواج وحالت الظروف عن الزواج منها لعرض أو ظرف أو عدم توافق بين الأهل ، يشعر دوماً في نفسه أنه ينقصه شيئا ما في رجولته لأنه لم يحقق هدفه ووعده رغم بذله للأسباب ، لذلك تجده منزعجاً إذا تزوجت من يحبها بغيره رغم وعودها له أنها لن تعيش بدونه أبداً ، على عكس المرأة التي لا تنزعج إذا كسرت وعودها لأنها لا تعتبرها وعوداً أصلاً (في الغالب)..

لذلك أقول للرجال : لا تعتمدوا على كلمات النساء ، واعتمدوا على مواقفهن وتصرفاتهن تجاهكم فهي معيار الإثبات الحقيقي ..

وأقول للنساء : الرجل على استعداد أن يفقد ماله وبيته ونفسه ويهلك دون أن تهلك كلمته وقيمته أمام نفسه ، فكلمته معيار لقيمته الذاتية ونظرته لنفسه .

أرجو من إخواننا وأخواتنا التفطن لهذه الفوارق النفسية والشخصية بين النوعين حتى لا يتألم أي منهما عند الفراق بعد الخطبة وقبل الزواج أو عند التقدم من البداية.

نافع | Nafe3

 

 

فرق بين نفسية الرجل ونفسية المرأة ؟

 

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -