أخر الاخبار

كيف تتخلص من الابتزاز ؟

 

الابتزاز !

   قد يسقط أحدنا بقصد أو بدون قصد في قضايا ابتزاز لا نهاية لها ! وهذا وارد نسأل الـ ـله العفو والعافية .. لطالما سمعنا عن شباب وفتـ ـيات تعرضوا لطرق ابتزاز عدة أوردهم للمـ ـهالك وأغرقهم في مستنقعات لا نجاة منها إلَّا بإذن الـ ـله ! لذا أخي وأختي اعلم أن المبتزَّ لن ينفكَّ عن ابتز ازه مهما قدمت له من تنازلات ومهما استجبت له من الطلبات ..

   فترى بعضهم يطلب المال زاعماً أنه سيكفَّ شره وآخر يطلب مزيداً من الإفساد فيطلب صور أفضح وآخر يطلب العمل معه كجـا سـ ـوس وغير ذلك .. ونحن نعلم أن كل داء لا بد له من دواء وما من مشكلة إلَّا ولها تدابير واحتياطات لحلها .. فمن تعرض للابتزاز فعليه بعد الاستعانة بالـ ـله والتوكل عليه أن يقـ ـوي قلبه !

أولاً : عليك حذف كل طريق يمكن المـ ـبتز من الوصول إليك من خلاله .

ثانياً : التحدث مع ثقة أخ أو أخت أو الأهل بما حدث معك وأوضح لهم الصورة مهما كان جرمك فالقادم أشد جرماً .

ثالثاً : اياك ومسايرة المبتز بمراده فمثلاً كنت فتاة وحصل المبتز على صورة لك يظهر بها وجهك أو بعض ملامح جسدك ثم بدأ بتهديدك إما الفضـ ـيحة أو ترسلي له صور أفضح من تلك أو مال أو العمل معه فإياك إياك ومسايرته .. فمهما أرسلت من صور لن يتركك ولو أرسلت له مال قارون لن ينفك عن مطاردتك وطلب المزيد .

رابعاً : كلما حاول المبتز الوصول إليك وإن فضحك وإن فعل ما فعل سارع على حذف حسابك والابتعاد عنه وتغيير كل شيء .

خامساً : مهما وصلت حالة الابتزاز بينك وبين المبتز حتى لو كنت عاري الجـ ـسد ! لا تسايره وابتعد عنه وإياك والاستمرار بالخطأ .
 

منقول (تليغرام) .

كيف تتخلص من الابتزاز ؟




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -