أخر الاخبار

ما خطبكن أيتها الأمهات ؟ ( دواء الذكاء - لطرد الغباء) / كتبه : الأستاذ: بوعبدالله بوروينة

ما خطبكن أيتها الأمهات ؟
( دواء الذكاء - لطرد الغباء)
 
- إلى الأخوات والأمهات والبنات ، إلى من يعرضن أنفسهن للأزمات ، والاكتئاب والصدمات ، بسبب تدني العلامات ، رغم تضييع الأوقات ، مع المذاكرات والمراجعات.
- إني لأعجب من أم تقول : ( لقد ضربنا البنت البارحة أثناء المراجعة ، فتصرف أنت) ، وأخرى تقول : ( ضربت ابني بسبب العلامة 8 من 10) ، رغم أني أيقظته على الخامسة صباحا ، وحل 20 موضوعا) ، علما أنني أدرس السنة 1 ابتدائي.
 
- بالله عليكن لماذا تضغطن على الأولاد ؟ إني أقرأ يوميا منشورات ، لأمهات ، تائهات حائرات ، هذه تسأل عن الحيوانات الأليفة ، وتلك تبحث عن أسئلة للمراجعة ، وربما هناك من تدفع النقود في دروس خصوصية للمراجعة فقط ، علما أني طلبت من الأولياء أن يتركوا الأولاد في حالهم ولا يدرسوهم ، إلا عند الضرورة ، للتلاميذ المتأخرين ، أما أن تجد تلميذا مجتهدا ، ويضغطون عليه في البيت ، فقط ليتحصل على 10 ، من أجل التفاخر و المباهاة ، فأقول : هذه جريمة.
 
- كل هذا لم يؤثر في نفسيتي أكثر من الأمهات اللواتي يسألن عن ثمن قارورة ، يدعي أصحابها أنها للذاكرة والذكاء ، للعلم أن أن ثمنها لا يتحاوز 400 دينار ، لكن في الفيس : قارورتان بسعر 2900 دينار ، بدون توصيل ، كيف تصدقون أن هناك مشروبا يجعل ابنك يتحصل على نقاط أفضل ، ويزيد التركيز ، ويخفف الزهايمر ؟ أنا أدعو صاحب المشروب أن يصدره للخارج ، ليجلب العملة الصعبة ، والله كله زور وبهتان ، ولا تصدقوا أصحاب التعليقات المتواطئين.
 
- أنا أقول لكم : (أنتم أيها الأولياء من يحتاج الدواء لطرد الغباء).
- الموضوع يحتاج إلى توعية ، وآسف على الإطالة ، وأرجو عدم الخروج عن الموضوع ، والتعليق بالفصحى.
 
 
ما خطبكن أيتها الأمهات ؟ ( دواء الذكاء - لطرد الغباء) / كتبه : الأستاذ: بوعبدالله بوروينة

 

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -