أخر الاخبار

الأمهات والامتحانات ( مشروب الذكاء) / كتبه : الأستاذ: بوعبدالله بوروينة

الأمهات والامتحانات
( مشروب الذكاء)
 
- رأيت اليوم على الفيس منشورات تروج لمشروب ، يسمى ( مشروب الذكاء) ، حيث ثمن قارورتين ( 2900 دج) ، هذا بدون توصيل ، وهو في الصورة ، وتعجبت لبعض المعلقين الذين يسألون عن الثمن ، وكيفية الاستعمال ، ويصدقون ببساطة ، وهناك مشروب آخر ، لكن نسيت اسمه.
 
- أقول لكم ، واسمحوا لي على العبارات اللاذعة:
 
- إن من يستحق هذا الدواء ، الذي يذهب البلادة والغباء ، ويزيد الفطنة و الذكاء ، هو أنتم ، (أقصد بعض الأولياء) ، الذين اتبعوا هذا الهراء ، واتبعوا كل طريقة عوجاء.
 
- أتصدقون أن هناك مشروبا سحـ ـريا ، يجعل ولدك ذكيا ، متزنا راشدا سويا ؟ أين عقولكم ، وبأي منطق تفكرون ؟ قل : ( مشروب يرخي العضلات ، يريح الأعصاب ، يوسع الأوعية الدموية ، ينظم ضربات القلب يعني مهدئ ، والمهدئات تسبب الإدمان)...، قل أي كذبة أخرى ، لكن الذكاء ؟!!! أتعرف ماهو الذكاء ؟
 
- إن حرص الآباء على النقاط ، جعلهم يتمسكون بأي شيء ، حتى ولو كان وهما ، والمشكل أن المشروب لا يباع في الصيدليات ، يعني سيكون أولادكم فئران تجارب ، والله المستعان.
 
- بالله عليكم ، اتركوا الأولاد يعيشون حياة طبيعية ، واعلموا أن التركيز والذكاء يحتاجونه في كل حياتهم ، وليس للامتحان والدراسة فقط ، حتى أنتم أيها الأولياء ، تحتاجون للتركيز و الذكاء حتى تتجنبوا كثيرا من الأزمات التي تعيشونها ، والحال يغني عن السؤال.
 
- لا تخرجوا عن الموضوع ، والتعليق بالفصحى رجاء.
 
الأمهات والامتحانات ( مشروب الذكاء) / كتبه : الأستاذ: بوعبدالله بوروينة

 

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -